Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
جمهورية الكلمات

جمهورية الكلمات هي جمهورية الكلمة الهادفة والفاعلة في تكريس العشق المباح للوطن وللانسان وللمعبودة بلا تمييز لا للمرجع القومي أو الديني أو اللوني أو الانتماء الفكري على أن يحترم الآخر.

*حالة حزن 'حليلة'* المختار

Publié le 15 Août 2021 par المختار المختاري 'الزاراتي'

*حالة حزن 'حليلة'* المختار

ما كنت أحسب أنني حيّ حتى الساعة

فالزمن آماتنا يا حبيبتي

بحكمة البراعة

وجعل من رميم لحمنا سمادا لأرض مباعة

وما كنت أحسب أنني عبد

وأنّ غلمان الثلج في بيتي

أوامرهم أضحت مطاعة...

***

وطني في وحل ثوار الغائط الكوني غارق

بين آل بيت

منهم السارق

و'الفاطق الناطق'

والراقص على أوتار الزيف

والحاقد الحانق

وبوقهم الاعلاميّ الكذّاب المنافق

في سلالة يندبها الربّ

الذي أهداهم خير الأرض

وعاشوا يتسولون رغيفا

وما حلّت بهم بعد المجاعة

***

نحن شعب الخوارج

عصاة الطبع

والجيش المارق

والشباب الحارق

والفكر الخبيث الخارق

والوطن يا أنا العاشق

وطني في وحل ثوار الغائط الكوني غارق

ونحن فيه أرخص بضاعة

في زمن البشاعة

***

وأنا يا حبيبتي

ما كنت أحسب أنني حيّ حتى الساعة

فالزمن آماتنا يا حبيبتي

بحكمة البراعة

وجعل من رميم لحمنا سمادا لأرض مباعة

وما كنت أحسب أنني عبد

وأنّ غلمان الثلج في بيتي

أوامرهم أضحت مطاعة...

21/06/2021

Commenter cet article