Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
جمهورية الكلمات

جمهورية الكلمات هي جمهورية الكلمة الهادفة والفاعلة في تكريس العشق المباح للوطن وللانسان وللمعبودة بلا تمييز لا للمرجع القومي أو الديني أو اللوني أو الانتماء الفكري على أن يحترم الآخر.

*2* النجم الثاني:

Publié le 4 Mai 2021 par المختار المختاري 'الزاراتي'

*2* النجم الثاني:

المختار المختاري 'الزاراتي'

أنت التي

مرايا كسّرها الهلام

بحبر أقلام الفكرة

أنت التي المعجزة

تلحفت الظلام لأجل عيون الليل

وغادرت رحيق الصدف

لتثبت للمرايا إن الظلام حكمة الحبّ

أنت الصرف الذي لا نحو له في لغتي

وفي دفاتر العاشقين

في سقوط الشهوة سهوا

وفي أللهوة بثدي كلمات لم نقلها بعد لنجمات القصيدة...

وأنا...

أنا من علّم القلم

علم ما لم يعلم

العشاق وحيا لحبّ

ومطلق اللغة ألوجيد..

حين أشاهد قلبي في نافذة الزمان

ومن غربة الروح

أدخر عمري كله في الصورة التي...

أنت في تلفاز دفاتري

أدخل جناحيّ

من مطلق بوابة الدنيا البسيطة

أعانق روحي الحارقة

وامشي إليك مرتلا

كوني سعيدة

كوني سعيدة

أسترق السمع لسمائي

وحيها ينجيني منك

وتعدد في المكان المكيدة...

من قاع المحرقة ألعن الشمس

التي تختم بالنار

على ضلع ألسن

تنسج الخراب و لا تستحي من الموءودة

أيسّر مشيتي وما تيسّر من أفكار

وأشعار

وأقمار جديدة

أنا معبودتي

آدم الكلمات

أسمّي قلبي نبيذ الحكمة

أهشّم أركان خرافة الجحيم

ببركان قلبي

الذي اسكبه على طريق النبوءة

أكون

ليكون الحبّ

وأحرق بالوجد كل فقاقيع الخديعة...

أكون

حيّ أرزق الحبّ

مذ كنت وحي الختام

عليّ السلام

أنا آدم البلاد

المارق

الكافر

الزنديق

العاشق

المعشوق... العشيق

عليّ السلام أنا

الذي الخارج عن القانون

الذي لا يعترف بالنظام.../...

***

Commenter cet article